المهلـــــــوســــــون الـــــــجدد

الأحد، 6 مايو 2012

عبد الهادي روضي يحصد جائزة طنجة الشاعرة


عبد الهادي روضي يحصد جائزة طنجة الشاعرة

في إطار احتفاء جمعية المبدعين الشباب طنجة بالشاعرين أحمد عبد السلام البقالي ومحمد الميموني حصد المبدع عبد الهادي روضي جائزة طنجة الشاعرة بحصوله على جائزة الديوان الأول الدولية، عن ديوانه :"بعيدا..قليلا" وكانت الجمعية المنظمنة من الشجاعة بحيث حجبت جائزة الديوان في بقية اللغات ، لأنها لم تتوصل بدواوين في المستوى المطلوب.
وقد زف إلينا رئيس جمعية المبدعين الشباب هذا الخبر وأضاف: إنها الدورة التاسعة التي تنظم تحت شعار "جسر القوافي". وعادت الجائزة الثانية فيها مناصفة إلى المبدع المصري" حمزة قناوي" عن ديوانه:"بحار النبوءة الزرقاء" وإلى المبدع المغربي محمد يونسي عن ديوانه:"إنني أبكي شيئا ما".
وتعرف هذه الدورة احتفاء بالقصائد، حيث خصصت جائزة للقصيدة وكانت الجائزة الأولى مناصفة بين المبدعة المغربية نسيمة الراوي من طنجة عن نص بعنوان "ريو دي جانيرو" وبين المبدع السوري حسن ابراهيم الحسن من حلب عن نص بعنوان:هوامش من دفتر الحرب" أما القصيدة الثانية فكانت من نصيب المبدع ياسر السعيد درويش عن نص بعنوان " إلى ما لديك".
وحول ارتسامات عبد الهادي روضي بخصوص فوزه بجائزة الديوان الأول، يقول: " بالنسبة لي كنت دائما أقول إن جائزة لا تخلق شاعرا أو تصنعه لأن الشاعر يستمد شرعيته من الانتساب إلى شجرة الشعر بما يقدمه من نصوص تمتلك أدوات بناء تجربته الشعرية، وتأتي إليه الجائزة ولا بذهب إليها"
ويعبر روضي عن سعادته بهذا التتويج قائلا: " لا أملك إلا أن أكون سعيدا بالثقة التي حظي بها ديواني الأول وهي حافز لمواصلة الحفر في ينابيع القصيدة بحثا عن الشعر"
هنيئا لعبد الهادي روضي ولجميع الفائزين، وهنيئا لجمعية المبدعين الشباب التي أبت إلا أن تلتفت التفاتة حسنة للثقافة والإبداع.
Haut du formulaire
Bas du formulaire

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أكتب تعليقا مم تخاف؟