المهلـــــــوســــــون الـــــــجدد

الثلاثاء، 3 يوليو 2012

زروال وقشبال والشاوش بريك وكاتب الضبط ومحامي نزيه وأسماء أخرى...


الجنوبي ابراهيم السكوري يكتب في المهلوسين:






زروال وقشبال والشاوش بريك وكاتب الضبط ومحامي نزيه وأسماء أخرى...

يبدو أن الشاعر زروال ملأ الدنيا و شغل الناس، و انضاف اليه صاحبه قشبال و الشاوش بريك و غيرهم ... و اشغل الكثير من المهلوسين بالبحث عن حقيقة هذه الأسماء .. و ما الوجوه التي تحرك هذه الأقنعة المزعجة للكثيرين ...و أرى أن من هؤلاء لايهمنا كثيرا ..فيكفي أنهم حركوا ما كان راكدا و كشفوا العيوب الفاضحة لأدبنا و أدبائنا..و الجميع يتفق أنهم مواكبون لما يحدث و يحسنون صنعتهم .

ألم ينتشر صيت " خنثى العنكبوت " و بارك النشر الكثير ممن يوصفون بأنهم كبار أدبنا العليل ؟؟ ألم يتسابق الصحفيون الإلكترونيون و الفسوكيون على تقديم الكتاب للقارئ المغربي. غير القارئ.. ألم .. ألم...؟؟

أظن أن هذا موطن الاشتغال ..و ليس معرفة الشاعر زروال وغيره.. يكفي أنه شاعر مغربي ...فلعله لو عرفناه فقدنا هذا الحماس لتتبع أخباره و قراءة أشعاره ... فالأفضل أن يبقى نكرة .. ليعلمنا أن نقدر المبدعين بإبداعهم و ليس بأسمائهم، و يعلمنا أن نقرأ بدل أن ندعي القراءة و نمعن في استعراض عناوين براقة ...فقد تكاثر المبدعون و المبدعات ك... و واختاروا و لانفسهم و لكتاباتهم أوصافا دون أن ترف لهم عين " الشاعرة المتميزة ..." " الناقد ..." " القاصة الروائية المغربية ..." " قصيدة عصماء للشاعر.."....
و كثرت الملتقيات الأدبية التي لا تقدم شيئا إلا المجاملات للأصحاب و الصواحب.. وصرف أموال الدعم في العبث غيرالأدبي.

ستفقد حبات الهلوسة ذوقها و مفعولها قبل ذلك.. لو كشفنا زروال و قشبال و كاتب الضبط و السكرتيرة و السيد الجمهور ..و..و.. فانتشوا معي بالهلوسة، و هاتوا الكلمة الشاعرة و القصة الممتعة ، و الخاطرة المعبرة، و المقالة الهادفة ... و ناقشوا حال الأدب، و الأدب ..بعيدا عن العقول الصغيرة التي لا تناقش إلا الأشخاص.
, 23:56

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أكتب تعليقا مم تخاف؟